ممارسة الجنس للحصول على الحمل؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته



يتمتع الأشخاص بأكبر احتمالات إحصائية للحمل بشكل طبيعي خلال العشرينات من عمرهم. معظم النساء في الثلاثينيات من العمر ليس لديهن أي مشاكل أيضًا. في سن الثلاثين، يكون لدى الشخص السليم فرصة الحمل بنسبة 20 بالمائة كل شهر.



إن ممارسة الجنس ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع يعزز فرصك في النجاح لأنه يزيد من احتمالات ممارسة الجنس في الأيام الأكثر خصوبة لديك. إذا كنت تهدف فقط إلى الإباضة وأخطأت في التوقيت، فقد تخسرين هذا الشهر. يقوم مخاط عنق الرحم بتحريك الحيوانات المنوية بشكل جيد من تلقاء نفسه. ومع ذلك، يمكن للمزلق أن يجعل ممارسة الجنس أكثر راحة، مما قد يحسن فرصك في الحمل بشكل عام. فكري في اختيار مادة تشحيم صديقة للخصوبة؛ ثبت أن الصنف العادي يضعف حركة الحيوانات المنوية عبر الجهاز التناسلي. يمكن أن يساعد تتبع الدورة الشهرية والتنبؤ بأيام الخصوبة في تحديد أفضل الأيام لممارسة الجنس لتحسين فرصك في الحمل.

هل يؤثر المزلق على احتمالات الحمل؟



الدليل سهل القراءة ومخصص لأي شخص يرغب في زيادة قدرته على الحمل. ينشأ الحمل من تخصيب الحيوانات المنوية للبويضة في الجهاز التناسلي، وهو ما قد يحدث لمدة تصل إلى ستة أيام بعد ممارسة الجنس، اعتمادًا على مكان دورتك في ذلك الوقت. ومن هناك، تنتقل البويضة المخصبة إلى الرحم وتنغرس في بطانة الرحم لبدء الحمل. مع معظم أشكال تحديد النسل، ستعود خصوبتك إلى الدورة التالية بعد التوقف عن استخدامها. قد تكون هناك بضعة أشهر صعبة بينما تنظم دورتك نفسها، ولكن من الممكن أيضًا أن تصبحي حاملًا في أول شهر خصوبة رسمي لك. يمكن أن يؤدي تتبع الإباضة وممارسة الجنس خلال فترة الخصوبة إلى زيادة فرص الحمل بسرعة.



عندما يحاول الأزواج الحمل، فإنهم غالبًا ما يركزون بشكل مكثف على صحتهم الإنجابية لدرجة أنهم يهملون صحتهم العامة. تصبح الحياة كلها تدور حول مخاط عنق الرحم، وعدد الحيوانات المنوية، والقيام بهذا العمل. ولكن من الضروري الاهتمام بصحتك بشكل عام لأن مشكلات مثل نقص الوزن أو زيادة الوزن والتدخين والتوتر والأدوية يمكن أن تؤثر على الخصوبة أيضًا، كما يقول الدكتور تشين. بدءًا من تتبع دورتك وحتى معرفة ما يجب عليك فعله بعد ممارسة الجنس لحدوث الحمل، قد تساعدك هذه النصائح المجربة والحقيقية على الحمل بشكل أسرع. والجزء الأفضل؟ العديد منها عبارة عن مصاعد منخفضة المستوى يمكنك تجربتها في المنزل. نجيب هنا على بعض أسئلة الحمل الشائعة عندما تحاولين الحمل (TTC) للمساعدة في زيادة فرصك في الحمل.

كم مرة يجب عليك ممارسة الجنس؟



إذا كنتِ تتتبعين مخاط عنق الرحم لديك، فحددي وقت ممارسة الجنس عندما تبدأين في رؤية مخاط عالي الجودة. سيبدو واضحًا وممتدًا مع تناسق بياض البيض الخام، كما تقول سيندي إم بي. ديوك، دكتور في الطب، حاصل على درجة الدكتوراه، والمدير الطبي لمعهد نيفادا للخصوبة في لاس فيغاس. إذا كنت ترغبين في الحمل بسرعة، فمن المهم أن تعرفي أن ممارسة الجنس قبل الإباضة يزيد من فرص وجود حيوانات منوية لاستقبال البويضة بمجرد خروجها من المبيض. يمكن للحيوانات المنوية البقاء على قيد الحياة في جهازك التناسلي لمدة تصل إلى خمسة أيام في ظل الظروف المناسبة، لكن البويضة لا تستمر إلا لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها. الآن بعد أن توقفت عن استخدام وسائل منع الحمل، ربما تتساءلين: “ما هو أفضل وقت لمحاولة الحمل؟” الجواب هو خلال “نافذتك الخصبة”، أو الأيام التي تسبق الإباضة وبعدها مباشرة. الإباضة هي العملية التي يتم فيها إطلاق بويضة ناضجة من المبيض.

  • تعتمد المدة التي يستغرقها الحمل على أشياء كثيرة، بدءًا من عمرك وتاريخك الصحي وحتى دورتك الشهرية الفريدة وعوامل نمط حياتك.
  • يتراوح ذلك من إيقاف تحديد النسل (من الأفضل أن يكون ذلك قبل بضعة أشهر من البدء في المحاولة) إلى تتبع فترة الخصوبة لديك لممارسة الجنس أثناء الإنجاب.
  • إن الحفاظ على وزن صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وإدارة التوتر، وتناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية، يمكن أن يساعد في زيادة فرصك في الحمل.
  • تكونين أكثر خصوبة في اليومين السابقين للإباضة وفي يوم الإباضة.


إذا لم تكن لديك دورة شهرية مثالية مدتها 28 يومًا، مثل العديد من الأشخاص، فيمكنك تحديد طول دورتك ومنتصفها عن طريق الاحتفاظ بتقويم الدورة الشهرية. إن ممارسة الجنس يوميًا حتى أثناء فترة الإباضة لن يزيد بالضرورة من فرص الحمل. يقول غولدفارب: “بشكل عام، تساعد كل ليلة في وقت الإباضة على زيادة فرصتك في الحمل”. يمكن أن تعيش الحيوانات المنوية لمدة تصل إلى 5 أيام داخل جسمك. أفضل اقتراح هو ممارسة الجنس بانتظام – أثناء فترة التبويض، وعندما لا تكون كذلك. وعلى الرغم من أنك قد سمعت أن الاستلقاء بعد ممارسة الجنس يساعد في تسريع الحمل، إلا أنه لا يوجد أي دليل يدعم ذلك أيضًا. مع اقتراب موعد الإباضة، قد تلاحظين إفرازات مهبلية لزجة تسمى مخاط عنق الرحم.
black jockstrap with 2 inch waistband for men