إليك ما يتغير بمجرد خطوبتك



“أشعر أن الأصدقاء بدأوا يعاملوننا بشكل مختلف قليلاً. يبدو الأمر كما لو أنه بمجرد خطوبتك، فإنك تنتقل رسميًا إلى منطقة “الزوجين القدامى”. عندما يبدأ الأزواج في التفكير بجدية أكبر بشأن علاقتهم، وزواجهم، ومستقبلهم المشترك معًا، يدرك الأزواج الحكماء أن هناك أشياء يجب حلها.

  • الجزء الرائع هو أن معظم التغييرات إيجابية، تلك التي تجعلك تشعر بمزيد من الحميمية والتواصل.
  • لديك هذه الفقاعة المذهلة التي التزمت فيها التزامًا كبيرًا تجاه بعضكما البعض وأنت على السحابة التاسعة.
  • الانفصال مؤلم ومعقد لا محالة لأنه ينطوي على خسارة ومجموعة من المشاعر المعقدة والمتناقضة في بعض الأحيان.
  • هذا إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بالطبع.
  • إذا كنت تحب فكرة إخبار أصدقائك وعائلتك في وقت واحد، فخطط لحفل خطوبة مفاجئ قبل إصدار إعلان عام.


إذا كنت تحب فكرة إخبار أصدقائك وعائلتك في وقت واحد، فخطط لحفل خطوبة مفاجئ قبل إصدار إعلان عام. بهذه الطريقة تكون الأخبار غير متوقعة على الإطلاق. يفضل العديد من الأزواج أيضًا استضافة حفل خطوبة أكثر رسمية (مع دعوات وربما حتى أنشطة مجدولة) بعد أسابيع قليلة من الخطوبة.

ما هو الغرض من الفترة الزمنية بعد الانفصال؟



لاحظ موجيلسكي وويلينج أن أحد الأسباب التي تجعل العلاقات المتحللة من المرجح أن تتجدد من جديد هو عندما يعاني الشركاء من مشاعر باقية تجاه بعضهم البعض. إن مشاعر الحب والعاطفة المستمرة تجعل من الصعب المضي قدمًا عاطفياً ويمكن أن تؤدي إلى إعادة النظر في حكمة الانفصال. اعتمادًا على سبب قرار شخصين بالاستسلام، يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية هنا، من أجل التفكير في حكمة القرار، منطقيًا وعاطفيًا. يجب على الشركاء السابقين أن يفكروا فيما إذا كان حزنهم ينبع من الحب أو الوحدة – وهما شيئان مختلفان تمامًا، الأول هو سبب أكثر عقلانية للنظر في استمرار الاتصال من الثاني. لكن هذا ليس تفسير “ماذا تعني المشاركة” الذي جئت من أجله، أليس كذلك؟ إذا كنت قد وضعت خاتمًا عليه مؤخرًا أو تخطط لذلك، فمن الطبيعي أن تكون لديك أسئلة حول ما يعنيه ذلك بالنسبة لمستقبلكما كزوجين. إن العثور على شخص يحبك أو تحبه بما يكفي لترغب في قضاء بقية حياتك معًا هو أمر مميز. من وصيفة الشرف إلى أفضل رجل، ومن وصيفات العروس إلى رفقاء العريس، وكل حفل زفاف وعضو في حفل الزفاف بينهما.

  • إن التجارب السابقة التي تعرضت فيها لحزن القلب أو الخيانة يمكن أن تجعل من الصعب عليك الاعتماد على الآخرين.
  • يمكن لتجارب المواعدة المجزية الجديدة أن تساعد في تقليل الارتباط بالشريك السابق، مما يقلل من احتمالية رغبة الشخص في العودة إلى شريكه السابق.
  • على الرغم من أن هذا يعد أحد أكثر الأجزاء إثارة في التخطيط لحفل الزفاف، إلا أننا نوصي بشدة بالتريث لبضعة أسابيع قبل أن تطلب من أي شخص تولي أي دور.


بدلاً من ذلك، إليك أول الأشياء التي يجب عليك أنت وشريكك إنجازها في الشهر الأول (أو نحو ذلك) بعد خطوبتك. والخبر السار هو أن العديد من التغييرات التي تأتي مع المشاركة هي تغييرات إيجابية.

أكبر خطأ يرتكبه الناس بعد الانفصال



عندما يبدأ شخص ما بمواعدة شخص جديد، فإن نجاحه في العثور على شخص آخر جذاب حتى الآن يمكن أن يساعده على الشعور بالتحسن تجاه آفاقه الرومانسية. وهذا يمكن أن يجعل الناس يشعرون بأنهم أقل اعتماداً على شركائهم السابقين لتلبية احتياجاتهم العاطفية – وهي خطوة أساسية للحصول على على العلاقات الماضية.

  • هذا، جنبًا إلى جنب مع المزيد من الأصالة، والمزيد من التواصل، والمزيد من قضايا الحياة الواقعية التي يجب معالجتها، يمنح الناس فهمًا أعمق حول هوية بعضهم البعض حقًا، وما هو الأكثر أهمية.
  • إذا بدأت الضغوط المتعلقة بالتخطيط لحفل الزفاف بالاستقرار، فتأكدي من التمسك بهذه الفرحة.
  • والخبر السار هو أن العديد من التغييرات التي تأتي مع المشاركة هي تغييرات إيجابية.
  • من ناحية أخرى، عندما يفشل الناس في التواصل مع شركاء جدد، فإن ذلك يمكن أن يجعلهم يشتاقون بقوة إلى الألفة مع شريكهم السابق، خاصة إذا وجدوا أن الشريك السابق كان مجزيًا للغاية في الماضي.
  • في هذا الإصدار من بودكاست الحب والسعادة والنجاح، نتعمق في التغييرات التي تحدث في العلاقة بمجرد خطوبة الأزواج، بالإضافة إلى المهارات والاستراتيجيات التي يعلمهم مستشارونا قبل الزواج لإعدادهم لتحقيق النجاح.
  • ابدأ بمناقشة أفكار الصورة الكبيرة مع شريك حياتك.


نظرًا لاختلاف كل علاقة وكل شخصية، فلا توجد طريقة مثالية أو صحيحة لإدارة الانفصال. الانفصال مؤلم ومعقد لا محالة لأنه ينطوي على خسارة ومجموعة من المشاعر المعقدة والمتناقضة في بعض الأحيان. على الرغم من عدم وجود طريقة صحية نفسيًا لتجنب المشاعر السلبية بعد الانفصال، إلا أن هناك سلوكيات يمكن أن تجعل التجربة العاطفية أكثر صعوبة.
gulere